الرئيسية / نظافة عامة / فوائد اللبن والزنجبيل No ratings yet.

فوائد اللبن والزنجبيل

الزنجبيل بالحليب والعسل يعتبر مشروب الزنجبيل بالحليب والعسل من الوصفات الطبيعية الشائعة والمستخدمة في علاج العديد من الحالات والوقاية منها؛ لاحتواء المزيج على نسبة عالية من الفيتامينات، والعناصر، والمعادن الأساسية الضرورية لصحة الجسم ونمو أنسجة وخلايا الجسم بشكل سليم، وعلى نسبة عالية من الزيوت الطيارة، ومضادات الالتهابات، ومضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة في الجسم. فوائد الزنجبيل بالحليب والعسل يحسن القدرة الجنسية ويحسن تدفق الدم في الجسم ويساعد على تحسين الانتصاب وزيادة قوته ويزيد الخصوبة. يحافظ على صحة العظام ويحفز بناء العظام بشكل صحيح وسليم ويقلل خطر الإصابة بأمراض العظام المختلفة

مثل الكسور وهشاشة العظام. يحافظ على صحة الأسنان ويزيد قوتها ويحتوي على مجموعة من العناصر التي تقضي على البكتيريا الضارة التي تسبب الروائح الكريهة في الفم وتصيب الأسنان بالتسوس. ينظم مستوى ضغط الدم ويحمي مرضى الضغط من ارتفاع الضغط والمشاكل المترتبة منه.

 

يساعد على التخلص من الوزن الزائد، ويحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة في أماكن مختلفة من الجسم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يكافح السمنة وتحسين عملية الأيض. يعالج الغثيان المصاحب للدوخة، ويقاوم أعراض القيء. يخفف حدة الأعراض أثناء الدورة الشهرية ويخفف أعراض متلازمة ما قبل الحيض. يخفف حدة أعراض التهاب المفاصل ويعالج الفصال العظامي والشعور بالصلابة وصعوبة الحركة المرافقة له. يعزز أداء الجهاز المناعي في الجسم،

ويزيد قدرته على مقاومة الأمراض والعدوى، ويعالج أعراض البرد والإنفلونزا. يحمي الجينات الموجودة في الجسم من التغيرات السامة الناتجة عن الإصابة بالأمراض المختلفة. يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون. يحمي الجسم من تشكل الحصى في الكلى.

يعالج اضطرابات النوم والأرق، ويحسن القدرة على النوم. ينظم مستوى الكولسترول في الجسم ويقلل مستوى الكولسترول الضار، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. ينظم مستوى السكر في الدم. يساعد على حالات تخثر الدم. يخفف الآلام التي تصيب العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.

يعالج مرض فقدان الشهية ويقاوم مرض الشقيقة. يحسن قدرة مرضى الجلطات الدماغية على البلع. عمل الزنجبيل بالحليب والعسل المكوّنات كوب من الحليب الساخن. كمية من الزنجبيل المبشور طريقة التحضير يحضر المشروب من خلال استبدال كوب من الماء المغلي بكوب آخر من الحليب الساخن مع مراعاة عدم وصوله إلى درجة الغليان حتى لا يفقد قيمته الغذائية والعلاجية الأساسية، ثمّ إضافة الزنجبيل المبشور أو استخدام كيس الزنجبيل، وتغطية الكوب وتركه لمدة خمس دقائق، ثمّ تحليته بالعسل حسب الرغبة وتناوله. 

فوائد الزنجبيل مسكين جيد للألم. يزويد الجسم بالطاقة والنشاط ويشعره بالدفء والحرارة. يساهم حرق الدهون وتنزيل الوزن والتخلص من الكولسترول الضارّ. جيدٌ للتخلص من مشاكل تساقط الشعر والقشرة. ينظّم مستوى السكر في الدم ويحسن صحة مريض السكري.

يعتبر مساعداً في علاج أمراض الصدر والقصبات الهوائية، والحلق. يعالج مشاكل الأمعاء، والغثيان، والتلبك المعويّ، والقيء. يعدّ مساعداً في علاج سرطان المبيض. يخفّف من أعراض الغثيان الصباحي عند النساء الحوامل. يقي القولون من السرطان. يحسّن الوضع الصحي، ويخفّف الألم عند المرأة أثناء دورتها الشهرية. يعالج البرد والإنفلونزا، والرشح، والنزلة المعويّة. يخفّف آلام الصداع النصفيّ. يحمي من الإصابة بالفشل الكلويّ. يخفّف حرقة المعدة.

يطرد الغازات ويقلّل الانتفاخ. يحارب الشيخوخة. يعالج الحروق وآثار الجروح والإصابات. يعالج حبّ الشباب. فوائد الحليب يزوّد الجسم بحاجته من الكالسيوم. يحافظ على صحّة الأسنان والعظام. يحافظ على جمال ونضارة البشرة. يساعد في بناء وتكوين العضلات. يعتبر مساعداً جيداً في عملية التخسيس حيث إنّ الحليب الخالي الدسم عنصر مهمّ في أي رجيم. يرخي الأعصاب ويخفف التوتر والقلق،

ويعطي الراحة للجسم. يزوّد الجسم بالعديد من العناصر والمواد الغذائيّة التي يحتاجها. يعمل كمضادّ للحموضة. ملاحظة: يجب عدم تناول أكثر من أربع غرامات من الزنجبيل يوميّاً للشخص الواحد، كما لا يجوز اعطائه للأطفال الذين لم يبلغوا من العمر عامين.

Please rate this

Call Now Buttonاتصل الان
error: