الرئيسية / خدمات منزلية / زيت الجوجوبا وفوائده No ratings yet.

زيت الجوجوبا وفوائده

زيت الجوجوبا وفوائده

يسعى الجميع للتمتع ببشرة صافية ونقية من اي شوائب ويتجه الاغلب الى المنتجات التجارية ، ولكن الكثير لا يدرك ان هناك زيت نباتي يسمى بزيت الجوجوبا يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة واضافة المعادن والفيتامينات التي تفتقدها البشرة دون احداث اي اثار جانبية ما يحدث مع المنتجات التجارية التي تحتوي على المواد الكيميائية .

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة :

1. مرطب للبشرة :
الصابون وغيرها من منتجات تنظيف البشرة تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تنتجها الغدد الجلدية لتليين الجلد وحمايته من الجفاف، وفي كل مرة نغسل فيها الوجه واليدين، حتى بالماء العادي فغنه يتم إزالة طبقة واقية من الزهم جنبا إلى جنب مع الغبار والأوساخ، والهواء البارد والجاف في الشتاء ومكيفات الهواء تجفف البشرة بمعدل أسرع من قدرة الغدد الجلدية على سد النقص في إمدادات الزيوت الطبيعية للبشرة .
زيت الجوجوبا وفوائده
زيت الجوجوبا وفوائده
جفاف البشرة يجعلها عرضة للمهيجات التي تسبب التهاب الجلد والجراثيم التي تبحث باستمرار عن نقاط للدخول إلى الجلد، وحفظ بشرتك رطبة وحمايتها من آثار الجفاف يشكل أساس في العناية بالبشرة .
الطريقة :
يمكنك فرك بضع قطرات من زيت الجوجوبا بين يديك وتطبيقه على الوجه والأجزاء المكشوفة الأخرى بعد غسل وجهك في كل مرة .
للحصول على تأثير ترطيب أعمق، اخذ ملعقة من زيت الجوجوبا وتدليكها على بشرتك بعد غسل الوجه قبل النوم وتركه ليلة وضحاها، حيث يمتص زيت الجوجوبا تماما من الجلد، مما يجعل البشرة ناعمة ورطبة طوال اليوم .
2. السيطرة على البشرة الدهنية :
البشرة الدهنية هي نتيجة لفرط نشاط الغدد الدهنية في الجلد، والبشرة الدهنية يمكن أن تجمع بسرعة الغبار من البيئة مما يجعل الغسل المتكرر لازم، ليس فقط لانها تشعرك بعدم الارتياح، الا انها تكون نقطة انطلاق لكثير من المشاكل الجلدية مثل التهاب الجلد الدهني، وحب الشباب، وقشرة البشرة والشعر .
إذا كنت تعانى من فروة الرأس الزيتية أو تحاول جاهدة لإخفاء الجبين الامع والأنف تحت طبقات من الماكياج، عليك فرك زيت الجوجوبا على الأجزاء المتضررة مما يعطي نتائج رائعة.
من غير متوقع استخدام هذا الزيت، أو أي زيت لهذه المسألة على البشرة الدهنية، ولكن من المدهش ان زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد على تقليل زيتية البشرة والحفاظ على توازن الزيوت فيها.
3. السيطرة على حب الشباب :
حب الشباب هو مشكلة المراهقين حيث يكون بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية خلال هذه المرحلة وذلك بسبب التغيرات الهرمونية المرتبطة بالبلوغ .

إنتاج الزهم الزائد هو مجرد نقطة انطلاق للمشكلة، وتطور مشكلة حب الشباب عند تصل الى بصيلات الشعر ويحدث انسداد وتراكم للزهم، والكيراتين وغيرها من مخلفات الخلية التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء، وفي كثير من الأحيان تكون مشكلة معقدة بسبب الالتهابات البكتيرية، وخاصة من قبل البروبيونيباكتيريوم، وكذلك التفاعلات الالتهابية من الجلد .

يعمل زيت الجوجوبا في عدة طرق لمواجهة مشكلة حب الشباب، حيث انه يعمل بمثابة مطهر عميق، ولكونه سائل فإنه يمكن ان يتوغل بعمق في بصيلات الشعر، ويمكن أن يحل الزهم الزائد ويساعد على التخلص من الانسداد .
زيت الجوجوبا وفوائده
زيت الجوجوبا وفوائده
ثانيا، زيت الجوجوبا له  خصائص مضادة للجراثيم تساعد في السيطرة على نمو البكتيريا في بصيلات الشعر، وهو يعمل كعامل مضاد للالتهابات، وملطف للبشرة عندما يستخدم بانتظام، كما ان زيت الجوجوبا يمكن ان يسيطر على حب الشباب وذلك لإحتوائه على فيتامينات A و E، وزيت الجوجوبا أكثر أمنا من زيت شجرة الشاي الذي يعرف بأن له بعض الآثار السامة عندما يستخدم بتركيزات عالية .

Please rate this

شاهد أيضاً

زيت البنفسج

زيت البنفسج الجميع على دراية بأن البنفسج هو زهرة صغيرة جميلة، توجد في الحدائق والمنتزهات …

error:

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com